ترمومتر الأشعة تحت الحمراء المحمولة مقابل ترمومتر التعرف على الوجه

 في الآونة الأخيرة ، أصبح قياس درجة حرارة الجسم داخل وخارج المجتمع أمرًا روتينيًا يجب على الجميع تجربته. جميع أنواع موازين الحرارة المحمولة بالأشعة تحت الحمراء ذكية ومحمولة وتصبح مساعدًا جيدًا للعاملين في المجتمع. مع حلول موعد العودة إلى العمل ، أدخلت محطات السكك الحديدية والمطارات والأماكن المزدحمة الأخرى أيضًا مجموعة متنوعة من مقاييس درجات الحرارة وتوفر الحماية لسلامة سفر الركاب.




من السارس إلى الالتهاب الرئوي التاجي الجديد ، يعد قياس درجة حرارة الجسم وتتبع الأفراد من الوسائل المهمة للوقاية من الوباء ومكافحته. مع استئناف العمل في مختلف الأماكن ومباني المكاتب والحدائق وأماكن العمل الأخرى التي بها طوابير طويلة. قياس درجة حرارة الجسم ليس فقط لإكمال فحص درجة الحرارة ، ولكن أيضًا لتقليل التأثير على عمل الناس وحياتهم الطبيعية. بالإضافة إلى تجنب خطر انتقال الفيروس الناجم عن قياس درجة الحرارة في قائمة الانتظار ، أصبح مطلبًا مهمًا في عملية الاستئناف الاجتماعي.


في الوقت الحاضر ، تنقسم موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء المستخدمة بشكل أساسي إلى نوعين: موازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء المحمولة ومقاييس الحرارة التلقائية بالأشعة تحت الحمراء ذات الذكاء الاصطناعي. في الأماكن العامة مثل مترو الأنفاق والمطارات ومحطات السكك الحديدية في أرصفة الميناء ومباني المكاتب وغيرها من الأماكن ذات الكثافة المرورية العالية ، يتميز مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء المحمولة بكفاءة منخفضة من خلال الفحص اليدوي ، كما أنه يعرض العمال لمواقف خطيرة ، لذا فإن نطاق تطبيقه محدود نسبيًا .


بالمقارنة معه ، يتميز مقياس الحرارة التلقائي بالأشعة تحت الحمراء بمزايا المسافة الطويلة والمساحات الكبيرة وعدم الاتصال والفحص السريع لدرجة حرارة الجسم. يمكن لتدفق الحشود الكثيف أن يحقق التخليص الجمركي التلقائي غير المستشعر. بمجرد العثور على درجة الحرارة غير الطبيعية ، سيعرض الجهاز تلقائيًا وينبه في الوقت الفعلي ، مما سيحسن بشكل كبير من كفاءة الفحص ويكتشف المرضى الذين يعانون من حالات مشتبه فيها من ارتفاع درجة الحرارة في وقت مبكر.


جعل ظهور مقياس الحرارة للتعرف على الوجه اكتشاف درجة حرارة الجسم أكثر كفاءة ودقة. مجتمعة ، يمكن للجمع بين تقنية قياس درجة الحرارة بدقة حرارية وتقنية التعرف على الوجه بالضوء المرئي أن يقضي تلقائيًا على العوامل التي تتداخل مع قياس درجة حرارة جسم الإنسان ، فقط من أجل التعرف على الوجه البشري ، وقياس درجة الحرارة في الوقت الفعلي يتم فرضه بشكل كبير وعرضه على صورة ملونة حقيقية للوجه ، بحيث يمكن رؤية الوجه ودرجة الحرارة على الفور. في الوقت نفسه ، يكتشف مقياس الحرارة للتعرف على الوجوه AI العديد من الوجوه في الثانية في نفس الوقت ، مما يقلل بشكل كبير من وقت الكشف ويحسن الكفاءة.


مقارنة بالطرق التقليدية للوقاية من الوباء وقياس درجة الحرارة مثل موازين الحرارة المحمولة ، فإن جهاز التعرف على الوجوه وقياس درجة الحرارة له المزايا الهامة التالية.

Comments